مارك لاندلر
المشرق العربي رون ديرمر وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي (غيتي)

رون ديرمر... «عقل بيبي» وعضو مجلس الحرب الإسرائيلي

يعد رون ديرمر واحداً من خمسة أعضاء في حكومة الحرب التي يترأسها بنيامين نتنياهو، ويعمل بمثابة قناة الاتصال الرئيسية لإسرائيل مع إدارة بايدن. فمن هو؟

مارك لاندلر (القدس)
الممثل كينيث براناغ في دور جونسون (سكاي أتلانتيك)

«هذه إنجلترا»... هل من السابق لأوانه تصوير الوباء درامياً؟

في اللحظات الأخيرة من مسلسل «هذه إنجلترا» الجديد، يُحدق بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني المنهك والمحاصر، خارج نافذة مقر رئاسة الوزراء، متذكراً شكسبير، كما يفعل غالباً. يقول جونسون الذي يلعب دوره الممثل كينيث براناغ، في المسلسل الدرامي من 6 أجزاء عن المحنة البريطانية في مواجهة جائحة «كورونا»: «هذه البقعة المباركة، هذه الأرض، هذا العالم، هذه إنجلترا». يقول مخاطباً كاري (أوفيليا لوفيبوند) زوجته المتوترة للغاية: «عادة ما نترك الأمر عند هذا الحد، كما تعلمين» التي تحتضن طفلهما المولود حديثاً.

مارك لاندلر (لندن)
يوميات الشرق «المؤسسة» قبل الأفراد في عالم الأسرة الملكية ببريطانيا

«المؤسسة» قبل الأفراد في عالم الأسرة الملكية ببريطانيا

عندما أشارت ميغان؛ زوجة الأمير هاري، إلى العائلة المالكة البريطانية باسم «المؤسسة» في مقابلتها الدرامية مع أوبرا وينفري الأحد الماضي، فقد استحضرتها على أنها مؤسسة تجارية باتت الآن في أزمة، بعد أن وجه الزوجان اتهامات بالعنصرية والقسوة لأفراد الأسرة. وجاء رد «قصر باكنغهام»، أمس، ليقول إن «الأسرة بأكملها حزينة لمعرفة مدى صعوبة السنوات القليلة الماضية التي عاشها هاري وميغان».

مارك لاندلر (لندن)
أولى هاري وميغان يطويان رسمياً الصفحة الملكية

هاري وميغان يطويان رسمياً الصفحة الملكية

أوقف الأمير هاري وزوجته ميغان ميركل حساباتهما المشتركة على مواقع التواصل الاجتماعي بصفتهما الملكية أمس، في خطوة جسدت إغلاقهما الرسمي لصفحة الحياة الملكية ليبدآ حياة مستقلة كمواطنين عاديين. وفي آخر تصريح لهما على موقع «إنستغرام»، قال الزوجان إنهما يفضلان أن يظل الاهتمام منصباً على جائحة فيروس «كورونا المستجد»، وليس عليهما، ولم يتحدثا كثيراً عن مستقبلهما، بخلاف الإشارة إلى أنهما سيتأثران بالأزمة الحالية التي تجتاح العالم. وقال الزوجان: «الشيء الأهم الآن هو صحة ورفاهية الكل في جميع أنحاء العالم، وإيجاد حلول لكثير من القضايا التي فرضت نفسها نتيجة لهذا الوباء؛ نحن نركز في هذا الفصل الجديد من حياتنا

مارك لاندلر (نيويورك)
يوميات الشرق هاري وميغان توقفا عن استخدام مصطلح «ملكي» في أنشطتهما التجارية أو الخيرية الخاصة (أ.ب)

هاري وميغان يقلصان صورتهما العامة الملكية ويغلقان حسابهما على «إنستغرام»

قبل يوم واحد فقط من التوقف عن العمل بصفتهما أعضاء في العائلة المالكة البريطانية، أوقف الأمير هاري وزوجته ميغان، يوم الاثنين الماضي، حساباتهما الشهيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ونقلا إدارة صورتهما العامة والأعمال الخيرية إلى فريق جديد من المستشارين في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، حيث انتقلا للعيش هناك مؤخراً. وقد أعلن الزوجان عن هذه الخطوة المهمة أيضاً على حسابهما على تطبيق «إنستغرام» الذي كانا قد أعلنا عليه قرارهما الشهير قبل شهرين؛ «التراجع» عن واجباتهما الملكية، والانتقال للعيش في أميركا الشمالية، ولكن كانت هذه الخطوة الأخيرة بمثابة نهاية هادئة للانفصال الدرامي بين هاري وميغان وعائلة وندسو

مارك لاندلر (نيويورك)
العالم مسؤولو البيت الأبيض يأملون إقناع ترامب بأهمية إرث أوباما

مسؤولو البيت الأبيض يأملون إقناع ترامب بأهمية إرث أوباما

صباح الجمعة، أعلن الرئيس المنتخب دونالد ترامب عبر موقع «تويتر» بعد فوزه المذهل أنه «يوم مليء بالعمل في نيويورك.

مارك لاندلر (واشنطن)
العالم العربي شكوك في نجاح هدنة كيري - لافروف الجزئية في سوريا

شكوك في نجاح هدنة كيري - لافروف الجزئية في سوريا

أعلنت الولايات المتحدة وروسيا عن اتفاق، أول من أمس (الاثنين)، لهدنة جزئية في سوريا، على الرغم من المحاذير والعبارات الحذرة لدى جميع الأطراف التي تؤكد على العقبات التي تعترض طريق آخر الجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب الأهلية المستمرة هناك منذ خمس سنوات. ويُطلب من الحكومة السورية والمعارضة المسلحة هناك، بموجب شروط الاتفاق، الموافقة على «وقف الأعمال العدائية»، والتي يبدأ العمل به اعتبارا من ليلة الجمعة - السبت المقبل.

مارك لاندلر (واشنطن)
أولى بابا الفاتيكان لعب «دور الضامن» في الاتفاق الأميركي ـ الكوبي

بابا الفاتيكان لعب «دور الضامن» في الاتفاق الأميركي ـ الكوبي

كشفت مصادر مطلعة أن الاتفاق الأميركي - الكوبي التاريخي الذي أُعلن عنه، أول من أمس، وأنهى 53 عاما من القطيعة الدبلوماسية بين الدولتين، جاء بعد اجتماعات عقدت في كندا والفاتيكان على مدى الأشهر الماضية. وكانت المحادثات محاطة في البداية بقدر كبير من السرية، لكن في مارس (آذار) الماضي، أدخل الرئيس الأميركي باراك أوباما طرفا خارجيا إليها، إذ أطلع البابا فرنسيس، الذي وُلد في الأرجنتين، وكان أول بابا للفاتيكان من أميركا اللاتينية، على الأمر، في لقاء خاص معه، في مكتب بالفاتيكان.

مارك لاندلر (واشنطن) مايكل غوردن (واشنطن)